Google تطلق برنامج المحادثة الجديد Lively



أعلنت شركة “Google جوجل” صاحبة محرك البحث العملاق Google عن إطلاق برنامج المحادثة “Lively” حيث سيكون بمقدور مستخدمي محرك البحث تصميم شخصياتهم الافتراضية والتواصل مع الآخرين من خلال غرف الدردشة الثلاثية الأبعاد.
وذكرت تقارير صحفية أنّ برنامج المحادثة “Lively” صمم ليكون أسهل من حيث الاستخدام مع واجهة تفاعلية تتمتع بخاصية “الجر والإسقاط”، كما أنه غير قابل للبرمجة، وهكذا يمكن فقط اختيار الأثاث والملابس وتسريحات الشعر التي يرغب بها المستخدم وما إلى ذلك من خيارات عديدة.
ويمكن مشروع Lively إنشاء مساحتك الخاصة بك على شبكة الإنترنت والغرف والمسطحات الخضراء والجزر الصحراوية، كما يمكنك محاكاة حدائق مكاتب وادي السيليكون. ويمكنك تغيير الملابس أو تكوين الشخصية الخاصة بك. وطبعاً يمكنك التحدث والدردشة والمصافحة والقيام بحركات حقيقية تماماً.
وأكد مدير هندسة مشروع غوغل الجديد “نينيان وانغ” : “إنه مشروع مدمج بالإنترنت وليس منفصلاً أو بديلاً عنها, ونهدف من وراء إطلاق هذا المشروع إلى تشكيل إضافة حقيقية إلى حياتك الواقعية”.
تجدر الإشارة إلى أنّ فكرة هذا المشروع تضفي بعداً اجتماعياً أفضل للتفاعل والتعبير عن المشاعر عبر شبكة الإنترنت مقارنة مع آلية التفاعل عبر الماسنجر بكل ما يحمل من مزايا تفاعلية.
هذا الفيديو من موقع يوتيوب يعرض عن مميزات هذه الخدمة المقدمة من جوجل وهي عبارة عن دردشة لكن بإسلوب متطور ثلاثي الأبعاد بإمكانك ان تتحدث مع الأصدقاء وبإمكانك ايضا بناء غرفتك الخاصة وترتيب الأثاث حسب ما تراه مناسب .