+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: يشرفنى ان اكون رجل شرقي

  1. #1
    الصورة الرمزية ahmad
    تاريخ التسجيل : Nov 2010
    رقم العضوية : 3
    المشاركات : 76
    التقييم : 10
    ahmad is on a distinguished road
    ahmad غير متواجد حالياً

    love يشرفنى ان اكون رجل شرقي

    رجل شرقي...

    ..إستوقفتني العبارة كثيرا وعديد المرات، وتلفظ بها الكثيرون أمامي ومن خلال شاشة النت، وطرب لسماعها كثيرات جدا وكثيرون..بيد أن أحدا من هؤلاء لم يكلف نفسه عناء البحث عن أصل هذه الكلمة أو عن سبب إلصاقها بالرجل المتموقع في الجانب الأيمن من الكرة الأرضية..

    إستوقفتني هذه الحالة ودارت بذهني كثيرا، ولم أشأ أن أخلد إلى النوم مساء هذا اليوم دون أن أدون في الأمر، فأميط اللثام عن ما قد يبدوا عبثا أو ملهات تدور في فلكات جلساتنا وسطور أقلامنا المتعلمة.. اللاواعية..وليكن أولاها قلمي هذا..حتى لا أتهم بتوجيه التهم جزافا.

    بحثت في النت، وسئلت المقربين والعارفين بالأمور، فأكد لي أوثقهم أن العبارة لا تخلو من مصدر غربي حقود..قد قالها كما أطلق من قبلها لفظ " الآخر " علينا حتى لا يكلف نفسه عناء مناداتنا بأسمائنا وألقابنا التي بها نُعْرَفُ ونُحتَرَم.

    * * *

    للحظة شعرت أن عقلي مكتمل تماما، كما لم يكتمل من قبل، وجال في خاطري أن حال الرجل الشرقي أشبه بحال سيدي وحبيبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.. لا من حيث المكانة أو الشرف أو القدسية وسيرة الأخلاق وما شابه (فحاشى وكلا)، ولكن من حيث التشابه في نظرة الآخرين له.. فالنبي صلى الله عليه وسلم كان أمينا لاينكر ذلك أحد، وحتى بعد إعلان نبوته وعداء المشركين له، كانوا لا يتوانون عن وضع أماناتهم عنده وليس عند أحد غيره، وكان وحده الصادق بينهم، والحكيم عندهم، وصاحب الخلق الرفيع والبعيد كل البعد عن الشبهات باعترافهم وثنائهم عليه من صميم قناعاتهم وقلوبهم، ومع ذلك ففي أول معارضة لجهلهم وإلحادهم بات كذابا وساحرا وشاعرا وغير ذلك من الألفاظ الملصقة به وهو بريء منها براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام..صلى الله عليه وسلم وجمعنا به في جنات الخلد..

    وبالمقابل فالرجل الشرقي لصيق كل خير..

    * فإذا ما ذكرت الغيرة أو النخوة، ذكر إلى جانبها الرجل الشرقي..

    * وإذا ما ذكرت الأنفة وعلو الشرف..ذكر إلى جانبها الرجل الشرقي أيضا.

    * ولو تحدثنا عن رجل يحلم بامرأة لم يرها أحد من قبله..لأكد الجميع أن ذلك ليس إلا رجلا شرقيا..

    * ولو خبرنا المعارك والحروب وأسبابها ومسبباتها فأهدافها لوجدنا الرجل الشرقي صاحب الحماسة الجموحة فيها، لا يوقفه في غياهبها إلا الموت أو النصر، وأن جل حروبه كانت بطريقة أو بأخرى بسبب قضية شرف وغيرة على الأهل.

    * رجلا كان أول من عرف الحضارة - ولكم أن تعلمو هاهنا أن كلمة رجل شرقي لا تطلق فقط على المسلمين أو العرب، بل على كل من وطن شرق الكرة الأرضية -، (وإن كانت تطلق على المسلمين بشكل ملفت)..وعندما عرفها كان الغربي في غياهب الجهل والظلمات..

    فالذي يتغنى بالمرأة اليوم كان حتى وقت قريب غير متأكد من حقيقة المرأة إن كانت جنسا بشريا أو جنية..فكانت عند الشرقي وقتها إنسانا على الأقل، حتى لا أدخل في التفاصيل فأنتم أدرى بمكانتها في الإسلام على أية حال.

    والذي يتغنى بالمرأة اليوم والبارحة..ماذا فعل لأجلها ؟ - إلا أن جردها من أنوثتها وطبيعتها التي خلقت عليها، واستغلها كما لم يستغل مخلوق من قبل، وجعل منها سلعة قابلة للمساومة.. أو ربما من دون ثمن. في وقت منحها ديننا كل ما ما يليق بكرامتها المصون..ولا أرغب بأكثر من هكذا وصف لأن الأمر شائك ويطول وقد لا تفيه حزم الصفحات وسيولة القلم.

    صحيح أن الرجل الشرقي مبالغ في كثير من الأحيان من جهة مبادئه وتمسكه بها.. بل ومغالاته فيها، ولكن ذلك لا ينبغي أن يوجه له على أساس أنه نقص فادح فيه، أو تهمة وجب لها ملاحقته كما لو كان يرتكب جرما، فالمغالاة بما هو محمود خير بكثير من المغالات في السوء.. وفي كلِِ مجازفة، وسوء تقدير.

    وحتى لا أطيل عليكم، أود لفت إنتباهكم إلى أن كلامي إليكم لا يعدو أكثر من إماطة لبعض التأويلات والتلفيقات الجاري تجريم غير الغربيين بها.. وفرض ملامح " حضارة " لم نرى لها إلا معالم مدنية وتطور محسوس قد خلى جوفه من القيم والمبادئ..بل وحورب أصاحبها..

    وإذا كان الوفاء والغيرة والعفة والنخوة والحماسة المحمودة وحسن الخلق رمز الرجل الشرقي.. فأنا شرقي بامتياز، ولا عشت إن رغبت في على غير ذلك.

    سلام

    تقبلو تحياتى


    منقول للفائدة




  2. #2
    المشرف العام
    الصورة الرمزية huda
    تاريخ التسجيل : Nov 2010
    رقم العضوية : 5
    المشاركات : 554
    التقييم : 10
    huda is on a distinguished road

    huda غير متواجد حالياً

    love رد: يشرفنى ان اكون رجل شرقي

    التعديل الأخير تم بواسطة huda ; 10-11-10 الساعة 11:08 PM



+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك